القائمة الرئيسية

الصفحات

تجنب هذه العادات السيئة من أجل الحصول على نوم هادئ

النوم

حسب "الاكاديمية الامريكية لطب النوم" American Academy of sleep medicine فان واحد من اصل ثلاثة اشخاص بالغين في امريكا يعانون من الارق.

وقد قال الدكتور مات غولدنبيرغ وهو طبيب نفسي معتمد ان واحد من اكثر الاشياء التي يشتكي منها المرضى الذين يزورون عيادته هو مشكل الارق وقلة النوم.

اسباب الارق يمكن ان تكون لها علاقة بالقلق والكآبة لذلك لبد من زيارة الطبيب المختص إذا كان هذا المشكل مزمنا. لكن في المقابل هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها من أجل الحصول على نوم جيد.

1-تجنب شرب القهوة قبل النومغولدنبيرغ ينصح بتجنب الكافيين بعد العشاء وأربع حتى ست ساعات قبل موعد النوم. أتفق مع ما قاله لأن الكافيين يعتبر منبه قوي. لذلك ان شربت القهوة قبل موعد النوم فان احتمال نومك سيكون ضئيلا لأن القهوة تعمل على تنبيه الحواس.

2-تجنب شرب الكحول قبل النومالكثير من الناس سيتفاجؤون حينما يعلمون أن المشروبات الكحولية ستجعل نومك أسوء بالرغم من أن الكحول يمكن ان يجعله أسرع. غولدينبورغ يوضح ان الكحول يسبب الكثير من الاضطراب اثناء النوم خاصة في الثلث الاخير من الليل.كما أضاف أنه يمكن أن يجعل الشخير وانقطاع التنفس في حالة أسوء. مما يجعلك تشعر بالتعب الشديد في اليوم الموالي.

3-توقف عن التدخين قبل النومالتوقف عن التدخين من أصعب الأمور التي يمكن أن يقوم بها الشخص لذلك من الصعب أن تنصح شخصا بعدم تدخين سيجارة او سيجارتين قبل النوم.
غولدينبورغ قال ان الاشخاص الذين يدخنون قبل النوم يمكن أن يعانوا من مشاكل في التنفس مما يؤدي إلى مشاكل نفسية يمكن أن تمنعهم من النوم طيلة الليل.

4- تجنب الوجبات الكبيرة قبل النومبعض الأشخاص يعتقدون أن تناول وجبات كبيرة سيساعدهم على النوم بسهولة وهو اعتقاد خاطئ حسب غولدنبيرغ الذي يلح على تجنب تناول الطعام ثلاث ساعات قبل النوم. مشكل تناول الكثير من الطعام في الليل يكمن حسب غولدنبيرغ في الرفع من احتمال الاصابة بالسمنة وكذا أمراض القلب والشرايين. لكنه يقترح في المقابل تناول وجبات خفيفة في الليل إذا ما أحس الشخص بالجوع.

5-تجنب تناول الكثير من السوائل بعد العشاءحسب غولدنبيرغ فأن تناول الكثير من السوائل في الليل يعني الذهاب الى الحمام بشكل مستمر وهو ما يؤثر بشكل سلبي على نوم الشخص.

6-تجنب استعمال السرير خارج أوقات النومحسب غولدنبيرغ فإنه من أجل أن تدرب دماغك على ربط السرير بالنوم فانه عليك أن تقلل من الأنشطة التي تقوم بها على سرير النوم كاستعمال الحاسوب أو الهاتف مثلا.

إن أعجبك هذا الموضوع لا تنسى تصفح المدونة من أجل المزيد من المواضيع الهادفة كما لا تنسى أن تترك تعليقا أو سؤالا في الأسفل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات