القائمة الرئيسية

الصفحات

إن صادف ورأيت صورة لأحد هؤلاء الأشخاص ستعتقد حتما أنها مصممة بالفوتوشوب، لكن الواقع أن هؤلاء الأشخاص الذين سأكتب عنهم هذه التدوينة حقيقيون بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
هم أناس مثلنا غير أنهم مختلفون نوعا ما في شكلهم ومظهرهم. أدعكم تتعرفون عليهم واحدا واحدا وتحكموا بأنفسكم.

1- يو زينهوان Yu Zhenhuan. 

يو زينهوان رجل صيني يغطي جسده الكثير من الشعر، في الحقيقة فإن الشعر يغطي أكثر من 96 في المائة من جسمه. مما يعني أن مظهره يشبه الدب إلى حد كبير. عندما ولد لم يكن أحد يتصور أنه سيكبر ليصير بهذا الشكل. يو كان يعاني من مرض يدعى hypertrichosis وهو مرض يتسبب في نمو الشعر بشكل مضاعف عن المعتاد. هذه الحالة كذلك تسمى مرض المستئذب، حيث يعتقد أن الناس في الماضي لم يفهموا لماذا كان بعض الأشخاص مغطون بشعر كثيف أكثر من الأشخاص العاديين لذلك أطلقوا عليهم هذه الأسطورة. 

يو لم يكن باستطاعته أن يتجنب عيون الناس، وقد تم تصويره في العديد من الأفلام الوثائقية كما أن هناك العديد من الأشرطة له على موقع اليوتيوب. بالرغم من كل ما سبق يو لم يترك هذا الأمر يؤثر على حياته الطبيعية، فهو لديه صديقة، كما قام بإنشاء موقع الكتروني خاص به حيث يقوم بمشاركة صوره. يو قرر كذلك أن يكون نجما لأغاني الروك، حيث أنه يرغب في أن يصير مشهورا في أشياء أخرى غير مظهره المثير. 



2- هالك Hulk  

 هل ما زلت تتذكر عندما كان عمرك 8 سنوات؟ كل ما أردت في ذلك الوقت هو أن تصير أكبر. حسنا بالنسبة لهذا الطفل فهو يريد أن يكون أي شئ باستثناء أن يكون كبيرا. هذا الطفل الهندي ذو الثمان سنوات ترك الأطباء في حيرة، فيديه صارتا كبيرتين بشكل غريب حيث أنهما تزنا أكثر من رأسه. الفتى يدعى كاليم ويعيش في الهند ومن المؤسف أنه لا يقدر على القيام بأي شئ، حتى ربط خيوط حذائه. عندما ولد كانت يداه أكبر من بقية الأطفال في سنه. أمه حليمة (27 عاما) قالت أنها علمت أن ابنها مختلف من اليوم الذي ولد فيه. لكنها كانت عاجزة عن القيام بأي شئ.



  3- رجال المنشطات 

 تقوم المنشطات بزيادة نسبة البروتينات في الخلايا، هذه المنشطات يتم استعمالها خاصة من طرف الرياضيين الذين يرغبون في الحصول على نتائج أفضل، لكن النتيجة غالبا ما تكون تعرضهم للمنع إذا تم ضبطهم من طرف الوكالة الدولية لمحاربة المنشطات. لكن بالنسبة لهواة بناء الأجسام فإن المنشطات تصبح ضرورية خاصة لمن يريدون الحصول على نتائج كبيرة في أقل الأوقات الممكنة.


  4- الشيطان Rolf Buchholz

حب هذا الرجل لثقب جسمه أخذه بعيدا لدرجة أنه صار الرجل الأكثرثقوبا في العالم. رولف بوشولز Rolf Buchholz يحب ثقب جسده بحيث تحول من ثقب واحد إلى 453 ثقبا عندما تنظر إلى صوره تحس بالغثيان نظرا للعدد الكبير من الثقوب حول فمه، أنفه وعينيه. عددهم أكبر من أن يتم إحصاؤه. هذا الرجل يعتقد أنه زعيم لطائفة تعبد الشيطان حيث يبدو ذلك واضحا من وجهه خاصة القرون البارزة في مقدمة رأسه.




  5- السنفور Paul Karason 

أكثر الأشخاص الذين تحدثت عنهم في هذه التدوينة ولدوا بشكل طبيعي، لكن تغير مجرى حياتهم بشكل لم يترك لهم أي خيار في تغيير الأمور إلى الأحسن. بول كاراسون اعترف أنه كان عاديا قبل أن يشرب محلول الفضة الذي صنعه بنفسه قبل 10 سنوات من أجل أن يعالج وجهه من التهاب للجلد الحالة التي يعاني منها تدعى Argyria (التصبغ بالفضة)، وهي حالة دائمة لا يمكن علاجها، حيث أنها تستدعي تجنب أشعة الشمس من أجل تقليل مخاطر التشوهات التي تصاحبها.




  6- أصغر رجل Chandra Bahadur Dangi 

شاندرا باهادور دانغي حاليا هو أصغر إنسان حي. بحيث يبلغ طوله قدما واحدا وتسعة إنشات فقط. وهو ما يطلق عليه 'قزم أساسي'. هذه الحالة تبدأ مبكرا ومن الممكن تشخيصها عندما تكون في الرحم حيث أن الجنين يكون أصغر من المعتاد. عندما ولد شاندرا لم يكن باستطاعة أحد أن يعرف أنه سيكون قزما لأن القزم الأساسي يظهر بشكل طبيعي في البداية لكن مع مرور الوقت لا يكبر أبدا. 


 ليس هناك عدد كبير من الأقزام الأساسيين في العالم، هذه الحالة نادرة الحدوث وتصاحبها مشاكل كبيرة على صحة الشخص، هذه المشاكل عادة ما تتفاقم مع مرور الوقت حتى تؤدي إلى الوفاة، معظم الأقزام الأساسيين لا يعمرون أكثر من 30 سنة. لكن حالة شاندرا مختلفة وحيرت كل الخبراء، فعمره الآن تجاوز 74 سنة ومازال في صحة جيدة. الغريب في الأمر كذلك أنه لم يزر يوما طبيبا ولا تناول دواءا. 


شاندرا من دولة نيبال، هو سابع طفل لأسرة مكونة من ثمانية أطفال. بالرغم من أن اثنين من إخوانه واثنين من أخواته قاماتهم عادية، فان الثلاثة الآخرين أقصر من أربعة أقدام. شاندرا محبوب كثيرا من طرف سكان بلدته، يقوم بواجباته ويتلقى الاحترام من طرف السكان الذين لا يعاملونه بأي نوع من العنصرية كونه مختلف عنهم.

  7- الرجل الضخم Leonid Stadynk 

 ولد ليونيد سنة 1971 في احدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي التي تدعى الآن أوكرانيا. وقد كان طفلا عاديا لعدة سنوات. لكن عندما صار مراهقا فقد بدأ يكبر بشكل أكبر من المعتاد. وقد كشفت عملية على الدماغ أجريت له عندما كان عمره 14 عامل وجود  ورم في غدته النخامية. هذا الورم كان من المستحيل استئصاله، وبالتالي فقد ساهم في تحفيز الغدة النخامية على انتاج كمية كبيرة من هرمون النمو.


 كبر حجم ليونيد مع الوقت بشكل كبير حيث أنه في سنة 2006 صار يرتدي أحذية مقاس 62. وكان يقف مستقيما بصعوبة تامة. حيث أنه يعتمد على الأشجار والجدران من أجل أن يتكئ عليها كي لا يسقط. عندما صار عمره 34 اكتشف الاطباء شيئا مذهلا، فالورم الذي ساهم في نموه الكبير قد اختفى نهائيا وبالتالي فقد توقف نموه.



  8- أضخم رجل - باتريك دوويل 

يعتبر باتريك دوويل  Patrick Deuel من بين أضخم الرجال على سطح الأرض، حيث بدأت معاناته مع زيادة الوزن حينما كان مايزال طفلا. باتريك رجل أمريكي يحب أكل الطعام بشراهة، فقد كان يوما مديرا لأحد المطاعم، وزنه يبلغ حوالي 510 كيلوجرام، مما يجعل منه أحد أثقل البشر الذين عاشوا على كوكب الأرض. لذلك يطلق عليه لقب '' الرجل الذي يزن نصف تن''. 


حبه الكبير للطعام وكرهه الشديد لأي تمرينات رياضية تعني بكل زيادة الوزن بشكل سريع. مرة لم يغادر باتريك غرفة نومه لمدة 7 سنوات. حينما أدرك أنه بحاجة الى المساعدة كان من اللازم أن يتم إزالة جدار غرفته بالكامل من أجل إخراجه من الغرفة. تم أخذه للمستشفى في سيارة إسعاف خاصة. قرار الاطباء بعد معاينة حالته كان أنه سيموت إن لم يفقد الوزن بسرعة. هذا الأمر دفع باتريك أخيرا إلى أخذ المبادرة من أجل مواجهة مشاكله. خضع بعد ذلك لعملية جراحية حيث تم تصغيير معدته من أجل منعه من التهام الكثير من الطعام. بعد ذلك خضع لعملية أخرى من أجل إزالة الدهون من معدته من أجل جعل التمارين أسهل بالنسبة له. بعد سنة استطاع أن يفقد 400 كيلو. كان ذلك إنجازا كبيرا بالنسبة لباتريك مما دفعه للظهور في برنامج تلفزيوني يدعى Body Shock.


 لكن ذلك لم يكن كل شئ، عندما غادر باتريك المستشفى بعد عام من العلاج عاد الى الأكل مجددا. كما رفض أن يقلع عن التدخين، في سنة 2007 أي سنتين بعد خضوعه للعملية عاد وزنه ليصير 254 كيلو. مشكلة باتريك أنه يعتقد أن مسألة سمنته متعلقة بعوامل وراثية بينما يتناسى أنه يتناول كمية ضخمة من الهامبرغر على العشاء.

 9- الرجل الخارق - زيندروناس سافيكاس 

 من الصعب نطق اسمه لكن من الواضح أنه أقوى رجل في العالم، ليس بالمعنى السياسي ولكن بمعنى القوة. ولد زيندروناس سنة 1975 في ليتوانيا، وصار مهتما برياضة القوة فقط عندما صار عمره 14 سنة. حينما كان يشاهد التلفاز سحرته قوة أحد الابطال الليتوانيين في تحد القوة وقرر آنذاك أنه عندما يكبر سيكون بطلا خارقا. 

سنة 1998 فاز بلقب فاز بلقب أقوى رجل في ليتوانيا محطما كل الأرقام القياسية. ليس ذلك فقط فقد تمكن من الفوز بهذا اللقب لسبع سنوات أخرى. بالرغم من ذلك فقد فشل في الفوز بلقب أقوى رجل في العالم خلال مشاركاته الأولى بين 1998 و 2000 لكنه رجل لا ييأس فقد تمكن سنة 2009، 20010، 2012 وكذلك سنة 2014 من الفوز بهذا اللقب. 









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات