القائمة الرئيسية

الصفحات

ما سر هذا الرجل الذي يتكلم 9 لغات بطلاقة؟

Matthew Youlden

ماثيو يولدن Matthew Youlden يتكلم 9 لغات بطلاقة كما يستطيع أن يفهم أكثر من 10 لغات أخرى. إنه ينتمي لما يسمى polyglot أي متعدد اللغات. وهي جماعة من النخبة الذين يتكلمون أكثر من 6 لغات بطلاقة. كما أنه مختص في اللسانيات الاجتماعية sociolinguist حيث يهتم بدراسة تنشيط لغات الأقليات. ماثيو من مدينة مانشستر بإنجلترا، عندما تشاهده يحدث كل قوم بلغتهم تعتقد أنه ليس إنجليزيا. هو أكثر من مجرد شخص متعدد اللغات، بل هو حرباء لغوية.
الألمان يعتقدون أنه ألماني، الاسبان يعتقدون أنه إسباني، البرازيليون يعتقدون أنه برتغالي..

ماثيو استطاع أن يبرع في تعلم هذه اللغات كلها باستعمال قدرات كلنا نملكها: الاصرار، الحماس والانفتاح.
إن كانت فكرتك عن شخص متعدد اللغات هو أنه يقضي معظم الوقت في الدراسة والتعلم فإن ماثيو مختلف عن ذلك تماما. 
فهو لم يعزل نفسه في برج عاجي بل قام بالتواصل مع الناس في مختلف دول العالم. بالنسبة لماثيو، كلما تكلمت لغات أكثر كلما صارت لك آراء أكثر.

" أعتقد أن كل لغة لديها طريقة محددة في رؤية العالم، إن كنت تتكلم لغة واحدة فستكون لك طريقة مختلفة في تحليل الأمور مقارنة مع شخص يتكلم لغة أخرى حتى وإن كانت تلك اللغات قريبة إلى بعضها مثل الإسبانية والبرتغالية. فهما في نفس الوقت عالمين مختلفين، عقلين مختلفين."
'' وبالتالي فتعلم لغات أخرى لا يمكنني إطلاقا أن أختار لغة واحدة فقط فذلك يعني أني سأتخلى عن طريقة رؤية الأمور بشكل مختلف. بالنسبة لي فإن الحياة الأكثر شعورا بالملل والعزلة والحزن هي حياة الشخص الذي يتكلم لغة واحدة فقط. هناك العديد من الامتيازات لتعلم لغات أخرى، لا أدري ما المانع في عدم القيام بذلك."

شاهد هذا الفيديو لترى كيف يتكلم ماثيو الايرلندية، الفرنسية، الاسبانية، الكتلانية، البرتغالية، الإيطالية، العبرية والالمانية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات