القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أشياء يجب أن تقوم بمسحها من حسابك على فايسبوك حالا

كما نعلم جميعا فموقع فايسبوك وجميع المواقع الاجتماعية الأخرى يشكلون خطرا
كبيرا على خصوصيتنا على الويب.
إن كان هناك من درس يجب أن نتعلمه من فضيحة كامبريدج أناليتيكا-- حيث تم تسريب ما يزيد عن 87 مليون حساب على فايسبوك-- فهو أن لا نثق في المواقع الاجتماعية حينما يتعلق الأمر بمعلوماتنا وحياتنا الخاصة.
لذلك ان قررت الاحتفاظ بحسابك على فايسبوك فعليك أن تقوم بمسح المعلومات الموالية فورا من بروفايلك.

1- تاريخ ميلادك
فايسبوك

الحصول على تاريخ ميلادك يجعل من السهل على الهاكرز أن يصلوا الى تفاصيل حياتك الخاصة بل أخطر من ذلك يمكن أن يصلوا الى معلومات حول حسابك البنكي.

2- رقم هاتفك
ايفون هاتف فايسبوك

هل تريد أن يحصل جميع أصدقائك على الفايسبوك أو حتى الأشخاص الذين يزورون بروفايلك يوميا على رقم هاتفك الخاص؟ إن كان جوابك بالنفي فعليك إزالته فورا.

3- صور أطفالك الصغار
هاتف

فيكتوريا ناش، مديرة معهد أوكسفورد للأنترنيت تسأل:" ما نوع المعلومات التي يريد الأطفال رؤيتها حول أنفسهم على الأنترنيت حينما يكبرون؟'' وهي محقة. ربما أطفالك لن يكونوا راضين عن نشر صورهم في المواقع الاجتماعية المختلفة.

4- المدرسة التي يدرس فيها أطفالك
اطفال فايسبوك خصوصية
حسب الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال فإن أرقام التحرش الجنسي قد ارتفعت بشكل مخيف خلال السنوات الأخيرة.
'' فقد سجلت سجلات الشرطة  ما مجموعه 36.429 حالة تحرش ضد الأطفال في المملكة المتحدة وحدها سنة 2013/2014''. "في فينلندا، ويلز، اسكتلندا وايرلندا الشمالية سجلت أعلى معدلات التحرش الجنسي ضد الأطفال في العقد الأخير.''
ببساطة لا تعطي معلومات عن أطفالك يمكن أن تساعد المتحرشين أو المختطفين على الوصول إليهم.

5-خدمات الموقع
الموقع

في تقرير لموقع تيك كرانش الشهير فإنه سنة 2015 قام ما يزيد عن 500 مليون شخص باستعمال تطبيق فايسبوك على هواتفهم النقالة فقط. وهو نفس العدد من الناس المحتمل أنهم قاموا بنشر مواقعهم على الويب. مما يعني أن أي شخص --حتى الذين يشكلون خطرا على حياتك-- يمكن أن يعرفوا المكان الذي تتواجد فيه بكل سهولة.

6- مديرك في العمل
مدير

الأمر يعتمد على إعدادات الخصوصية لديك لكن مديرك في العمل يمكن أن يطلع على أي شئ تكتبه على المواقع الاجتماعية-- بما في ذلك تذمرك من العمل أو أي أشياء سلبية أو أسرار مهنية يمكن أن تقوم بمشاركتها.

7- لا تقم بعمل تاغ لمكان تواجدك
تاغ خرائط

ليس من الجيد أن يعرف الناس مكان تواجدك، لذلك تجنب أن تقوم بعمل تاغ لموقعك، خاصة ان كنت في المنزل لأنك ببساطة ستقوم بمشاركة عنوان منزلك مع الغرباء.

8-متى وأين تقضي عطلتك
سفر عطلة

ليس من الجيد إخبار الناس عن مكان وتاريخ قضاء عطلتك, فحسب موقع هذا المال فان المسافرين الذين قاموا بنشر معلومات عن عطلتهم على المواقع الاجتماعية يمكن أن لا يستفيدوا من التأمين في حالة ما اذا تمت سرقة أشيائهم.

9-معلومات بطاقتك الائتمانية
بطاقة مصرفية ماستركارد فيزا

لا أحتاج لتذكيرك بأن نشر معلومات عن بطاقتك الائتمانية تعتبر فكرة خاطئة 

10-صور لتذكرة رحلتك
تذكرة الطائرة

الباركود الموجود على تذكرة سفرك يمكن أن يحتوي على معلوماتك الشخصية التي منحتها لشركة الطيران.
أفضل نصيحة أقدمها لك في نهاية هذا المقال هي أن تترك معلوماتك وحياتك الشخصية لنفسك وللمقربين منك فقط. إن لم تكن تستطيع أن تصيح بها في وسط شارع مليئ بالغرباء فلا تنشرها على الانترنيت.
إن أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك، إن كان لك رأي شارك في التعليق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات