القائمة الرئيسية

الصفحات

علاجات طبيعية لازالة علامات الجلد، الشامة أو الخال، الرؤوس السوداء، البقع والثآليل بسهولة.

علاجات طبيعية ثآليل حب الشباب زوائد جلدية

سواء كنت كبيرا في السن أو مازلت شابا حتما ستواجه في حياتك مشاكل في الجلد ستسبب لك الجنون. ربما امتلأ وجهك بحب الشباب بسبب أن الهرمونات بدأت تتطور، أو ربما بسبب تقدمك في السن بدأت تظهر زوائد جلدية. بالاضافة الى ذلك ربما توجد في جسمك شامة أو ثآليل تسبب لك الحرج كثيرا وتريد التخلص منها.  
خلاصة القول أن جميع الناس يعانون بشكل أو بآخر على الأقل من واحد من هذه المشاكل الجلدية، ولكن ليس الكل يملك الامكانيات المادية لشراء مستحضرات التجميل التي أثبتت فعاليتها. من دون ذكر أن بعض هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضر الجلد وتجعل المشكل أكبر.
إذن ما العمل؟ الجواب سهل وهو أن تستعمل مستحضرات طبيعية. أن تعرض جلدك لمواد طبيعية يضمن لك أن لا تسبب أي ضرر للجلد أو للبدن ككل. فيما يلي لائحة بالعلاجات الطبيعية لأهم المشاكل الجلدية. 
الشامة أو الخال: في معظم الأحيان ما يسبب الخال هو التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة، كما يمكن أن تنتج بسبب الوراثة. في نهاية المطاف أنت لا تريد شامة في جسدك، لذلك إليك الحل. خذ فص من الثوم واقسمه الى نصفين. ثم خذ نصف فص الثوم واربطه فوق الخال لمدة أربع ساعات، قم بهذا الأمر يوميا حتى تختفي الشامة. حسب هيلثاين يمكن للرائحة أن تكون قوية لكن ما عليك الا الصبر.
شامة خالة

لا تحب الثوم بسبب رائحته؟ يمكنك كذلك استعمال خل التفاح. هيلثلاين تقول أنه عليك أن تأخذ قطعة من القطن اغطسها في خل التفاح-- ضع نفس الكمية من الماء مع خل التفاح-- ثم بعد ذلك ضع القطن على الشامة واربطها بشريط لاصق لمدة 8 ساعات. إن داومت على القيام بهذا الأمر يوميا فإن الشامة ستصبح سوداء أكثر ثم في النهاية ستختفي. استعمل مرطب جيد بعد ذلك  لان خل التفاح حمضي ويمكن أن يسبب الازعاج للجلد.  
الثوم فوائد الثوم
الزوائد الجلدية: غالبا ما تظهر الزوائد الجلدية في في العنق،الجفون، وأعلى الصدر. لا تخف منها فهي حميدة ويمكن إزالتها بسهولة باستعمال خليط من خل التفاح والماء الذي تكلمنا عنه سابقا. كل ما عليك فعله حسب الدكتور أكس هو غطس قطعة من القطن في الخليط ثم وضعها على الزوائد الجلدية بواسطة شريط لاصق ثم تركها لمدة ليلة كاملة. 
الزوائد الجلدية الشامة الخال الثآليل

إن كانت الزوائد الجلدية حول منطقة العين فان الدكتور أكس ينصح باستعمال زيت شجرة الشاي المخفف، لأنه ليس من الجيد تعريض العين للخطر باستعمال خل التفاح أو أي منتج آخر. كل ما عليك فعله هو وضع قطعة من القطن في الماء ثم إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي المخفف. تجدر الاشارة الى ان زيت شجرة الشاي يمكن أن يسبب احمرارا او ازعاجا للعين لذلك من الافضل وضعه بشكل حذر. 
زيت شجرة الشاي المخفف

الثآليل: مظهر الثآليل سيئ وتصيب الشخص عادة بسبب فيروس إتش بي في. يمكن أن تظهر في أي منطقة من الجسم، حجمها أصغر في معظم الأحيان كما أنها تأخذ لون البشرة. أفضل طريقة لازالتهم هي حك داخل قشرة الموز لعدة أسابيع وستختفي الثآليل ببطئ حسب هيلثاين. يمكن كذلك إزالتهم عن طريق وضع العسل على المنطقة وتركها لليلة كاملة.
الثآليل

النقط السوداء: كلما كبرنا في السن تظهر النقط السوداء بشكل حتمي، بالاضافة الى أنه كلما تعرضنا الى الشمس أكثر حينما نتقدم في السن، كلما صارت هذه النقط أسوء. لذلك هناك بعض العلاجات التي يمكن تجربتها. أول وصفة هي خلط بعض البصل مع عصير التفاح. ثم تركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل المنطقة التي تحتوي على النقط السوداء. كرر العملية بشكل يومي من أجل أفضل النتائج حسب هيلثاين. كما نصحوا أيضا بوضع نبتة الألوي فيرا على النقط السوداء لمدة نصف ساعة.
 النقط السوداء في الجسم

المسام وحب الشباب: إن كنت تتحرك دائما، تتعرض للضغط، نشيط جدا وتحب الخروج كثيرا فإنك معرض أكثر لحب الشباب وشوائب جلدية أخرى.
حب الشباب

لذلك إليك أفضل حل لإزالة تلك الشوائب. الدكتور أكس يقترح تسخين بعض الماء حتى يصل الى درجة الغليان، ثم وضع الماء في إناء والاقتراب من البخار--لا تقترب كثيرا كي لا تحرق نفسك-- ثم قم بتغطية رأسك بفوطة. قم بتعريض وجهك للبخار لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بخل التفاح مع الماء. 
حب الشباب، بخار

إن أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك في المواقع الاجتماعية، كما لا تنسى تصفح باقي مواد المدونة من أجل المزيد من المواضيع الجيدة والهادفة. أترك تعليقا في الأسفل إن كان لديك تساؤل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. I was happy to read this article after searching at google , after reading I have written a piece of article about :golden apple fruit Thank you for the article and helping me.

    ردحذف

إرسال تعليق