القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أشياء ستحدث لك إذا تناولت 4 حبات من اللوز كل يوم


يعتبر اللوز من ألذ أنواع الفواكه الجافة، فبالإضافة الى مذاقه الفريد فهو غني بالفيتامينات ومجموعة من العناصر الأخرى التي يحتاجها جسم الانسان من أجل أن يكون جميلا وسليما معافى.

في المقال الموالي سنستعرض معكم 7 فوائد ستحصلون عليها إذا تناولتم فقط 4 لوزات في اليوم.


·        انخفاض مستوى الكوليستيرول

يعتبر الموز من ضمن 5 أحسن منتجات تساهم في تقليل نسبة الكوليستيرول السيئ. ان كانت نسبة الكليستيرول مرتفعة عندك تناول من 20 الى 30 حبة في اليوم. الأعراض عبارة عن بقع بيضاء أسفل العين، آلام في السيقان وشيب في سن متقدمة.


·        شعر صحي ولامع

يحتوي اللوز على كل الفيتامينات والمعادن الضرورية من أجل نمو صحي لشعر قوي وأكثر لمعانا. فالمغنيزيوم والزنك تحفز نمو الشعر كما أن فيتامين E يجعل الشعر أكثر قوة وفيتامين B يمنحه اللمعان والطول.


·        قلب سليم من الأمراض

مضادات الأكسدة، الدهون غير المشبعة، المغنيزيوم والنحاس في اللوز تدعم بشدة القلب والأوعية الدموية، ولمنع أمراض القلب الإقفارية وحالات القلب الأخرى، تناول اللوز مع القشرة

 

·        يمنع التجاعيد

تحتوي هذه المكسرات على كمية وفيرة من المنغنيز تساعد على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مسؤول عن لون البشرة. كما يساعد فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة، على مكافحة علامات الشيخوخة

 

·        بكتيريا صحية

تحتوي قشور اللوز على البريبايوتكس اللازمة لنمو وتكاثر بكتيريا الأمعاء الجيدة. إذا كان هناك اختلال في التوازن (مع أعراض مثل آلام المعدة، ورائحة الفم الكريهة، وعسر الهضم)، فمن المستحسن تناول 30-35 حبة من اللوز يوميًا.


·        تخسيس الوزن

أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون اللوز يستهلكون عددًا أقل من الكربوهيدرات (الحلويات أو المعجنات). يساهم تطبيع عملية التمثيل الغذائي أيضًا في فقدان الوزن، الذي يضمنه الفيتامينات والألياف.

 

·        تحسين نشاط الدماغ

يحسن الاستهلاك المنتظم للوز الذاكرة بفضل فيتامين E والأحماض الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه المكسرات على منع شيخوخة الدماغ.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات