القائمة الرئيسية

الصفحات

بنسبة 90 في المائة أنت مصاب بهذا المرض. لكن لا تعرف ذلك



تحذير: الصورة يمكن أن تكون مقلقة بالنسبة للبعض

 

هذه الصورة المقرفة انتشرت مؤخرا بسرعة على المواقع الاجتماعية، وهي من النوع الذي لا يمكن أن تتخلص منه للحظة فهي تلتصق بذاكرتك بشكل مخيف لكن الغريب في الأمر هي العناوين التي انتشرت مع هذه الصورة وهي على الشكل الآتي:

 

·         أي طفيليات تسبب هذا المرض؟

·         هل لديك هذه الطفيليات في جسدك؟

·         يجب أن تحذر من هذا الأمر

·         أي مخلوق غريب سبب هذا المرض؟

 

بعد البحث عن مصدر هذه الصورة اكتشفنا فيديو على اليوتيوب عنوانه: Trypophobia Hand Tutorial نشر من طرف QUEENKINGSFX. في الفيديو يوضحون كيفية جعل الجلد بهذا الشكل باستعمال  Mehron Spirit Gumوهي نوع من العلكة، وكذلك زيت أركان وبعض الأدوات المنزلية. في النهاية ما ترونه في الصورة ليس أي نوع من الطفيليات أو أي شيئ.

 

هذا فيما يتعلق بالصورة التي انتشرت بشكل كبير، أما فيما يخص مرض رهاب التريبوفوبيا trypophobia فهو حقيقي، ويمكن أن تكون مصابا به خاصة ان سببت لك هذه الصورة الخوف والقلق. فهو مرض نفسي عبارة عن الخوف من الثقوب وهذا الخوف يمكن أن يكون نابعا من الثقب والحفر الحقيقية مثل التي توجد في خلايا النحل أو في زهرة اللوتس. ويمكن أن يصيبك هذا المرض من الصور المعدلة بالفوتوشوب لثقب على الجسم البشري. Trypophobia.com عرف المرض بأنه '' نوع غريب من الرهاب عبارة عن خوف من الأشكال، خاصة الاشكال التي تنحتها الطبيعة''

 

لكن تلك الثقب ليست هي المشكل في حد ذاته. الباحثان جيف كول و أرنولد ويلكينز من مركز علوم الدماغ في جامعة Essex أجروا تجارب بحيث جعلوا بعض الأشخاص ينظرون الى صور تسبب رهاب التريبوفوبيا. واكتشفوا أن ادمغتنا تربط صور تلك الحفر بالخطر. لكن مازالت الدراسة قائمة لمعرفة أي نوع من الأخطار.

 

إن لم تسمع من قبل برهاب التريبوفوبيا فلست وحدك، لأن المرض حديث الاكتشاف.

 Mental Floss يعطينا هذا التعريف الموالي:

 

"يعتقد ان لفظ التريبوفوبيا تم نحته سنة 2005 من طرف امرأة ايرلندية مجهولة على مدونة الكترونية. لكن لم يبدأ استخدامه بشكل أكبر الا سنة 2009 خاصة في الفلبين."

 

تجدون في هذا الرابط العديد من الصور التي تسبب رهاب التريبوفوبيا ينشرها أشخاص بعضها لزهرة اللوتيس وبعضها للحليب المغلي وبعضها الآخر مجرد تعديل بالفوتوشوب.

 

في المرة القادمة التي ترى فيها صورة مخيفة لمجموعة من الثقوب على جسم شخص ما فما عليك الا ان تنظر بعيدا. فأنت صرت تعرف الآن أنها ليست حقيقية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات